يُعقد حزب البديل من أجل ألمانيا (AfD) مؤتمراً يتناول موضوع الديمقراطية. يأتي ذلك في وقت يُعبر فيه النائب في البرلمان، جيم أوزدمير، عن قلقه بشأن القيم الديمقراطية في ألمانيا. أوزدمير، الذي ينتمي إلى حزب الخضر، يشعر بالقلق من تأثير حزب البديل على المشهد السياسي والديمقراطية في البلاد. في هذه الأثناء، أكدت وزيرة الصحة، نينا وركن، أنها تستطيع الاستجابة بسرعة للتحديات، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان ذلك كافياً لمعالجة المشاكل القائمة. تبقى الأوضاع متوترة بينما يقوم الفاعلون السياسيون بتوضيح مواقفهم صباح يوم الجمعة.